تسوق أذكى: منهجية الأنظمة في شراء وتلقي احتياجات المطعم

  • الرئيسية
  • أفكار
  • تسوق أذكى: منهجية الأنظمة في شراء وتلقي احتياجات المطعم
  • Dec 07,2025

  • توجهات القطاع والمستقبل

تسوق أذكى: منهجية الأنظمة في شراء وتلقي احتياجات المطعم

يتطلب شراء احتياجات المطعم (Restaurant Procurement) جدولة الطلبات، وتتبع عمليات التسليم، والتفتيش للتأكد من الجودة. إنها عملية معقدة. ولهذا السبب، يمكن لممثل المورد اليقظ والموثوق أن يبدو أقرب إلى عضو في فريق المطعم منه إلى مندوب مبيعات خارجي. ومن بين مزايا الحصول على المخزون بشكل أساسي من موزع واسع النطاق (single broadline distributor) هو سهولة التواصل وحل المشكلات.

ومع ذلك، يجد العديد من المشغلين المستقلين أن تنفيذ قائمة طعامهم يتطلب "اختيار المنتجات الأفضل" (cherry picking) من موردين متعددين، مما قد يشكل تحدياً للاتساق ومراقبة التكلفة. علاوة على ذلك، للتمييز بين أنفسهم وبين سلاسل المطاعم، غالباً ما يشتري المشغلون المستقلون من الموردين المحليين. يقول كارل جاكوبس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "أبيك بيس" (Apicbase)، وهو نظام لإدارة الأغذية والمشروبات يتتبع عمليات الشراء والاستلام: "هذا أمر رائع، ولكنه قد يعقد عملية التوريد إذا لم تكن أنظمتك مهيأة للمرونة".

 

هناك تطبيقات لذلك (There Are Apps for That)

تُعد "أبيك بيس" (Apicbase) واحدة من العديد من منصات برامج خدمة المطاعم (SaaS – Software-as-a-service) التي توفر حلولاً لإدارة المخزون والمشتريات. تم تصميم "أبيك بيس" خصيصاً للمفاهيم متعددة الوحدات (Multi-unit concepts). قد يعتمد الحل الأفضل لمفهوم مطعمك على حجم عملك. وبغض النظر عن الحل الذي تختاره، فإن الميزات التي يجب مراعاتها تشمل التنبؤ بالمخزون بناءً على مبيعات قائمة الطعام، وحساب تكلفة الطعام بناءً على استخدام المكونات، والتكامل مع نظام نقاط البيع (POS) الخاص بك.

 

لمتابعة القراءة، يرجى زيارة restaurantowner.com