شخصية جديدة لك: كيف تعيد تشكيل صورة مطعمك

  • Dec 07,2025

  • توجهات القطاع والمستقبل

شخصية جديدة لك: كيف تعيد تشكيل صورة مطعمك

يمكن أن يساعد الحفاظ على حداثة قائمة الطعام والأجواء والمظهر الجمالي وتحديث المفهوم القديم ليظل ملائماً في سوق محلي متغير، المطعم على جذب جمهور جديد. إذن، متى يحين وقت إعادة التشكيل (Reimaging)؟ يقترح كارل هاورد، الرئيس التنفيذي السابق لمطعم "فازولي" (Fazoli’s) الإيطالي سريع الخدمة، الذي يمتلك أكثر من 200 فرع في جميع أنحاء البلاد، أن تكون فترة خمس سنوات هي المعيار لذلك.

في حين قد يكون أصحاب الامتيازات (Franchisees) مُلزمين بشرط إعادة التشكيل في عقدهم، يتعين على المشغلين المستقلين اكتشاف متى يقومون بتحديث العلامة التجارية، والأهم من ذلك، لماذا. هناك عدة أسباب للنظر في حملة لإعادة التشكيل. إن فهم السبب وراء تحديث العلامة التجارية يمكن أن يساعدك في تحديد ما يجب التركيز عليه، والأهم من ذلك، ما هو العنصر الذي يعمل جيداً لدرجة أنه يجب عليك الإبقاء عليه كما هو.

غالباً ما تتم عملية إعادة التشكيل عندما يبدو المفهوم قديماً أو لم يعد يلقى صدى لدى السوق المستهدف. إذا كانت الأرقام في انخفاض، فكر فيما إذا كان مفهومك يستحق تحديثاً جديداً. رايان لابي هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "81/82" ومقرها لاس فيغاس، والتي تدير مفاهيم متعددة داخل وخارج الـ "ستريب" (Strip) – وهو الجزء من شارع لاس فيغاس بوليفارد المعروف بتركيز الفنادق والكازينوهات والمطاعم الفاخرة فيه. تتراوح مطاعم لابي من مفهوم وجبة الفطور "إيرلي بيردز" (Early Birds)، إلى المفاهيم المكسيكية "ماس بور فافور" (Más Por Favor) و "لا نيتا كوتشينا آند لاونج" (La Neta Cocina y Lounge)، وصولاً إلى المفاهيم الموجهة للمشروبات مثل "جولييت كوكتيل روم" (Juliet Cocktail Room)، و "روزينا كوكتيل لاونج" (Rosina Cocktail Lounge)، و "إليكترا كوكتيل كلوب" (Electra Cocktail Club) في منتجع فينيسيان لاس فيغاس.

عندما سُئل لابي متى يبدأ بالتفكير في إعادة تشكيل صورة مطعم ما، قال: "أنظر إلى المنطقة التي يقع فيها المفهوم وما إذا كانت قد أُعيد تطويرها. كما أنظر فيما إذا كانت العروض لا تزال جذابة وإذا ما أصبح التصميم قديماً". من خلال تعديل قائمة الطعام أو المظهر الجمالي، يحافظ لابي على أهمية مفاهيمه وينافس المشهد النابض بالحياة والمتطور باستمرار في لاس فيغاس.

 

لمتابعة القراءة، يرجى زيارة restaurantowner.com